البيت الارامي

منتديات دينية,ثقافية,أجتماعية


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة رثـاء وتعزية لشهيد العنف والأرهـاب ،، الكاهن أبونا الفاضل سمعان شحاتة علي أيدي متعصب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2497
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

مُساهمةموضوع: رسالة رثـاء وتعزية لشهيد العنف والأرهـاب ،، الكاهن أبونا الفاضل سمعان شحاتة علي أيدي متعصب   السبت أكتوبر 14, 2017 4:28 am

رسالة رثـاء وتعزية لشهيد العنف والأرهـاب ،، الكاهن أبونا الفاضل سمعان شحاتة علي أيدي متعصب أسلامي متطرف بقامة حادة في القاهرة  بمصر الجريحة ،،

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن .. والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

انـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا

الأعزاء في اسرة  الشهيد البار الاب الجليل سمعان
الكريمة ,, المحترمون ,, .

الأعزاء أبناء شعبنا المضطهد في مصر الجريحة ,, المحترمون ,, .

سلام من الله ورحمة ...

،، ابونا سمعان 
يـا فـارسا ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرهـا،،





الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا


العراق والمهجر

تحية محبة وتقدير ...












* حـادث جلل ومصاب اليم *

انه درب الآلام لابناء المسيح في العالم كله ، ففي كل يوم يسقط شهيد تلو الآخر هنا وهناك ،ويرتفع عدد شهدائه ليصبح رقمـا مخيفـا يقض مضجع امراء الحروب في العصر الحديث قبل غيرهم، ويومـا بعد اخر تزداد مساحة الأرض المخضبة بدمـاء ابنائهـا البررة لتشمل ربوع دولا كثيرة في العالم كله ، وهـا هي مصر الجريحة تجود بشهيد كاهن ورع من ابنائهـا لينظم الى قافلة شهدائهـا الراقدين في ثراهـا على رجاء القيامة ، ان شهداء الامة يكتبون بدمـائهم الزكية الطاهرة سفرها لتولد من جديد حرة مستقلة موحدة ، ان الحرية لا تشترى بالـمـال وانمـا بالتضحيات الغالية التي لا تقدر بثمن .
ببالغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـا نبـاء استشهاد الأخ العزيز الاب الموقر سمعان ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم ، سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمنه الواسعة ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم جميعـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا الكرام اي مكروه ويحفظهم من كل سوء ، انه سميع مجيب .
كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون الراحل الكبير الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في سوريا الجريحة الى جانب الشهداء الذين سبقوه لنشارككم ونعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الحزن ، لأن لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير هي من اصعب اللحظات في حياة الأنسان ، ولكنـنـا للآسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدا عنكم الاف الأميال وهذا مـا يزيد من المنـا وحزننـا على اهلنـا الأعزاء .
فنم قرير العين في مثواك يـا عزيزنـا ابانوب ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيـا الا دار زوال وفناء .

فبقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الكاهن الورع أبونا سمعان برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته بين الملائكة والأبرار والصديقين ويلهمكم ومحبيه ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعـاء .

يقول احبـاء الشهيد
أبونا سمعان  ...

أبونا سمعان يـا حبيبنـا ... ايهـا المسافر عبر السحاب ، الراحل الى مـا وراء الغمـام في السمـاء العليـا ، كيف مضيت سريعـــا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت برعم يـافع امـامك مشوار طويل لتصبح شجرة وارقة وربيعك لم يزهر بعد ...؟؟؟

لقد ذهبت يـا
أبونا سمعان وتركت في النفوس لوعة وفي القلوب غصة وفي بغداد حيرة، ولكنك رغم بعـادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمـائرنـا ، نذكرك عند الأصيل ، ونراك في الفجر بسمة حلوة في شفـاه الأطفال الصغـار ، ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل جوقـــات الكنـائس في الأعيـاد الكبيرة ، فنم قرير العين في مثواك يـا قرة اعيننــا ولتسعد روحك الطاهرة في عليـائهـا فمـا هذه الدنيـا الا دار زوال وفنـاء .

الا شلت الأيدي التي زرعت ذلك اللغم اللعين في ارضكم وانتم تحرثونها لتزرعوها وقتلتك ومزقت جسدك الغض الطاهر وافنت فتوتك واوقفت قلبك النـابض بـالحياة ومرح الصبيـان وسرقت فرصتك في الحيـاة وقضت على كل احلامك وافكارك وانت في اول الطريق وربيع العمر .

لقد بكيناك ونحن في الغربة يا أبونا
وانقبضت قلوبنـــا وحزنت نفوسنــا عليك كثيرا ونحن بعيدين عنكم فكيف اذن زوجتك الكريمة وأولادك واهلك ومحبيك الذين ندبوا حظهم لمـا جرى لك ...؟؟؟ ليكن الله في عونهم جميعــا ويسبغ عليهم نعمه الألهية لتحمل هذه الفاجعة الكبرى لاسيمـا وانت في طفولتك البريئة وكانت عائلتك الكريمة تعلق الآمـال الكبيرة على مستقبلك ولكن باستشهادك ذهبت امالها ادراج الرياح والى الأبد للأسف الشديد .

صدقونـا يـا احباء نحن هنـا في الغربة نفرح لأفراحكم ونحزن لأحزانكم لأنكم منـا ونحن منكم وكلنـا ابناء العراق الواحد الموحد ، كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون الراحل الشهيد البار الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في ارض الآبـاء والأجداد الى جـانب شهداء الايمان في مصر الأبرار لنشارككم ونعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن توديع الأحباء الوداع الأخير هي لحظات عصيبة في حياة الأنسان ولاسيمـــا حينمـــا يكونون في عمر الزهور، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .

ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات لأنهـــا مـاساة كبيرة يعيش في جحيمهـــا ابنـاء شعبنــا السوري  المظلوم لسنوات ، واأسفـاه عليك يـــا سوريا مهد الحضـارات والأمجـاد .

نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان والأستقرار على وطننـا المفدى مصر ليعود الى ربوعه السلام ويعيش شعبنـا المسكين عيشة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة في التاريخ، ودمتم برعايته الألهية .


شركاء احزانكم المتالمون لكم

د . حناني ميــــــا والعائلة


وأسرة موقع


البيت الارامي العراقي





ميونيخ - المانيـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة رثـاء وتعزية لشهيد العنف والأرهـاب ،، الكاهن أبونا الفاضل سمعان شحاتة علي أيدي متعصب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الارامي  :: القسم العام الاجتماعيات :: النعي والتعازي-
انتقل الى: