البيت الارامي

منتديات دينية,ثقافية,أجتماعية


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بن سلمان في مصر …. يزور كاتدرائية الأقباط ويحضر مسرحية عن شخص “سقط من كوكب الأرض” Mar 04, 2018 1317 القاهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3414
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

مُساهمةموضوع: بن سلمان في مصر …. يزور كاتدرائية الأقباط ويحضر مسرحية عن شخص “سقط من كوكب الأرض” Mar 04, 2018 1317 القاهرة   الأحد مارس 04, 2018 3:45 pm


بن سلمان في مصر …. يزور كاتدرائية الأقباط ويحضر مسرحية عن شخص “سقط من كوكب الأرض”


Mar 04, 2018


القاهرة: يستقبل البابا تواضروس الثاني بابا أقباط مصر، محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الاثنين في المقر البابوي بكاتدرائية الكنيسة الأرثوذكسية بالقاهرة، وذلك للمرة الأولى، وفق متحدث رسمي.
وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن ولي العهد أول مسؤول سعودي بهذا المستوى الرفيع يزور المقرر البابوي. 
وحول دلالة الزيارة أوضح حليم أن “الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مؤسسة مصرية قامت بدور وطني على مدار 20 قرناً وتعبر عن مصريتها في كل الأحداث التي مر بها الوطن في ظل قيادة حكيمة ينتهجها الرئيس (المصري) عبد الفتاح السيسي”
وأضاف أن الكنيسة أيضاً “أكبر كنيسة في الشرق الأوسط ومن ثم لها أهميتها ودورها التي تتلاقى مع الدور الإصلاحي الكبير على مستوى الأصعدة كلها الذي يقوم به ولي العهد السعودي في المملكة”. 
وفي أبريل/ نيسان 2016، استقبل العاهل السعودي الملك سلمان خلال زيارته للقاهرة آنذاك البابا تواضروس.
وكان لقاء سلمان وتواضروس بمقر إقامة الأول بالقاهرة هو الأول الذي يلتقي فيه عاهل سعودي ببابا للكنيسة القبطية، وفق بيان كنسي مصري آنذاك.
ولم يتسن الحصول على تفاصيل من السفارة السعودية بالقاهرة حول تلك المقابلة اللافتة. 
إلا أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي يقود إصلاحات انفتاحية ببلاده، من المنتظر أن يصل اليوم القاهرة للقاء مسؤولين ومناقشات قضايا إقليمية، في زيارة تستمر لمدة 3 أيام، وتعد الأولى لمصر وأول الزيارات الخارجية منذ تنصيه وليا للعهد في يونيو/ حزيران 2017.
ونقلت صحيفة «الأهرام» الحكومية عن مصادر بمؤسسة الرئاسة أن «بن سلمان» سيحضر عرضا لمسرحية «سلم نفسك»، الإثنين.
ومسرحية «سلم نفسك» هي عمل شبابي انطلق في مصر عام 2017 وحظي باهتمامات شعبية وشبابية كبيرة، لتناوله أزمات المجتمع المصري في شكل ساخر بلوحات فنية واسكتشات مزودة بسينوغرافيا بصرية.
وأعلنت وزارة الثقافة المصرية مؤخرا، أنها قررت إقامة عروض لتلك المسرحية في مختلف أنحاء الجمهورية في ظل فكرتها وهدفها الوطني.
وتدور قصة المسرحية حول سقوط شخص من كوكب الأرض بما يحمله من أمراض اجتماعية في مجتمع مثالي وطريقة اختلاف الآراء حول طريقة التعامل معه بقتله أو علاجه
ووفق تقارير محلية، سبق أن زار محمد بن سلمان مصر، 4 مرات منذ تولي السيسي حكم البلاد (2014)، إحداها في عام 2016 وثلاث أخرى في عام 2015، والتقى آنذاك، السيسي ومسؤولين مصريين. 

ومن المقرر أيضاً أن يزور ولي العهد السعودي لندن 7 مارس/آذار الجاري، بخلاف زيارة أخرى مقررة لواشنطن في الفترة 19 إلى 22 مارس/ آذار الجاري 
وتعد السعودية أكبر داعم اقتصادي وسياسي للسلطات المصرية في السنوات الأخيرة، وتشهد الرياض تغييرات اجتماعية وثقافية وسياسية واقتصادية متسارعة خلال الآونة الأخيرة، ضمن رؤية يقودها ويدفع بها ولي العهد محمد بن سلمان. (الأناضول)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بن سلمان في مصر …. يزور كاتدرائية الأقباط ويحضر مسرحية عن شخص “سقط من كوكب الأرض” Mar 04, 2018 1317 القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الارامي  :: منتديات الشؤون السياسية والاخبارية :: الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: