البيت الارامي

منتديات دينية,ثقافية,أجتماعية


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نذر حرب بين إيران وإسرائيل تطرق بقوة أبواب سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3705
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

مُساهمةموضوع: نذر حرب بين إيران وإسرائيل تطرق بقوة أبواب سوريا    الجمعة أبريل 13, 2018 11:45 pm

نذر حرب بين إيران وإسرائيل تطرق بقوة أبواب سوريا






نذر حرب بين إيران وإسرائيل تطرق بقوة أبواب سوريا
حزب الله اللبناني يقول إن اسرائيل أدخلت نفسها في قتال مباشر مع طهران بعد قصفها مطارا سوريا وقتل 7 من الحرس الثوري.
ميدل ايست أونلاين
سوريا مرشحة للتحول إلى ساحة قتال بين اسرائيل وايران


بيروت/القدس المحتلة - اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة أن إسرائيل أدخلت نفسها في "قتال مباشر" مع إيران بعد قصفها مطلع الأسبوع مطارا عسكريا في وسط سوريا، تسبب بمقتل سبعة مقاتلين إيرانيين قال إنهم من "الحرس الثوري".
وقال نصرالله في خطاب ألقاه عبر الشاشة خلال احتفال انتخابي لحزبه في الضاحية الجنوبية لبيروت، إن الاسرائيليين "ارتكبوا خطأ تاريخيا.. وحماقة كبرى وأدخلوا أنفسهم في قتال مباشر مع إيران"، مضيفا أنها "حادثة مفصلية في وضع المنطقة، ما قبلها شيء، وما بعدها شيء آخر، هذه حادثة لا يمكن العبور عنها ببساطة".
واتهمت دمشق وموسكو الاثنين إسرائيل بشن ضربة جوية استهدفت مطار التيفور العسكري في محافظة حمص، الذي فيه مقاتلون إيرانيون ومن حزب الله اللبناني.
واتهم نصرالله الاسرائيليين بـ"تعمد" استهداف قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا. وقال "هذا الأمر ليس له سابقة منذ سبع سنوات، أن تقوم إسرائيل وبشكل واضح باستهداف قوات الحرس الثوري" الإيراني في سوريا.
ولطالما كررت إسرائيل أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا، إلا أن وزير دفاعها أفيغدور ليبرمان قال تعليقا على الضربة "لا أعرف من كان في سوريا ولا أعرف من هاجم التيفور".
ومنذ بدء النزاع في سوريا العام 2011، قصفت اسرائيل مرارا أهدافا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا. ونادرا ما تتحدث إسرائيل عن هذه العمليات.
ولم تكن هذه الغارات الأولى على مطار التيفور العسكري، إذ استهدف في العاشر من فبراير/شباط في واقعة شهدت أيضا على إسقاط القوات السورية لطائرة حربية إسرائيلية.
وتعليقا على التهديدات الغربية والأميركية خصوصا بشن ضربة عسكرية في سوريا بعد تقارير حول هجوم كيميائي مفترض في مدينة دوما قرب دمشق، قال نصرالله "ليعلم العالم كله أن كل هذه التغريدات والتهديدات الترامبية (في إشارة للرئيس الأميركي) الهوليودية الأميركية لم تخف ولن تخيف لا سوريا ولا إيران ولا روسيا ولا حركات المقاومة في المنطقة ولا شعوبها".
ووصف نصرالله الهجوم المفترض في دوما بأنه "مسرحية" متسائلا "لماذا يستخدم المنتصر السلاح الكيماوي؟".
ويقاتل حزب الله المدعوم من إيران إلى جانب قوات النظام في سوريا بشكل علني منذ أبريل/نيسان 2013 ويعد من أبرز خصوم إسرائيل. وخاض الطرفان حربا مدمرة في يوليو/تموز 2006.
اسقاط طائرة ايرانية مسيرة
وبعد تصريحات نصرالله، قالت إسرائيل الجمعة إن طائرة إيرانية بدون طيار أسقطتها في أراض إسرائيلية في فبراير/شباط كانت مسلحة بمتفجرات وكانت تستهدف تنفيذ هجوم.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه بعد تحليل الطائرة "خلص إلى أن الطائرة الإيرانية كانت مسلحة بمتفجرات وكانت مهمتها مهاجمة إسرائيل".
وأسقطت طائرة هليكوبتر أباتشي إسرائيلية الطائرة بدون طيار في العاشر من فبراير/شباط. وقال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة رصدت وهي تقلع من قاعدة في سوريا وجرى اعتراضها بعد أن دخلت أراضي إسرائيل.
وأضاف الجيش أن طائرات إسرائيلية قصفت بعد ذلك منشأة إيرانية في سوريا انطلقت منها الطائرة دون طيار.
وأصاب صاروخ سوري مضاد للطائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز إف-16 كانت ضمن ثماني طائرات على الأقل جرى نشرها. وتحطمت تلك الطائرة في شمال إسرائيل.
ويأتي حديث الأمين العام لحزب الله عن مواجهة محتملة بين إسرائيل وإيران في سوريا بعد يوم واحد من توعد قائد فيلق "عاشوراء" التابع للحرس الثوري الإيراني العميد عابدين خرم، إسرائيل بـ"رد حاسم" على قصف مطار التيفور العسكري في سوريا.
وقال القائد العسكري، خلال مراسم تشييع جثمان أحد العسكريين الذي قتلوا إثر قصف المطار "فليعلم العدو الصهيوني بأنه سيتم الرد على جريمة إراقة الدماء الطاهرة للشهيد زوار جنتي وسائر الشهداء، في الوقت المناسب وبكل حزم ودقة"، وفقا لوكالة فارس.
وتابع أنه "مثلما حبطت أحلام الكيان الصهيوني في مشروعه من الفرات إلى النيل فقد حبطت أحلامه أيضا في ابتلاع العالم الإسلامي لأنه الآن محاصر من جبهة فلسطين والشام"، على حد قوله.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "إسرائيل رفعت درجة التأهب، وذلك تحسبا لضربة عسكرية ضد سوريا". ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر عسكرية، تعقيبا على التهديد الإيراني، بأنه إذا "تحركت إيران ضد إسرائيل من الأراضي السورية، فإن من سيدفع الثمن هو الأسد ونظامه".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
نذر حرب بين إيران وإسرائيل تطرق بقوة أبواب سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الارامي  :: منتديات الشؤون السياسية والاخبارية :: الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: