البيت الارامي

منتديات دينية,ثقافية,أجتماعية


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 14/04/2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3688
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

مُساهمةموضوع: أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 14/04/2018   الأحد أبريل 15, 2018 2:36 pm



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 14/04/2018

تكبير الصورةتصغير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

شبكة البصرة
* ضبط جهاز تزوير تاريخ صلاحية المنتج بشاحنة إيرانية
* مقتل وإصابة ثمانية جنود أتراك شمال العراق
* الكشف عن حجم تأثير حزب الله اللبناني في القرار العراقي
* المليشيات العراقية تتخوف من استهدافها بعد ضربات سوريا
* ناشطون: لافتات مرشحي الانتخابات تشوّه شوارع بغداد
* إعادة نحو 800 نازح إلى القائم رغم غياب أبسط الخدمات
* مرشحو الموصل يهدرون مئات آلاف الدولارات في يوم واحد
* إصابة شخص بهجوم مسلح للميليشيات جنوب بغداد
* خلو مستشفى عام في ذي قار من مديرها منذ إسبوع
* ذي قار تتصدر المحافظات العراقية في عدد العشوائيات
* جهات سياسية متهمة بالوقوف وراء عصابات المخدرات
* مصرع مسؤول في استئناف ديالى إثر تفجير شرق بعقوبة
* نقل المرضى بطرق بدائية يثير استياء المواطنين
* قطع إحدى الطرق وسط بغداد بسبب مخاوف أمنية
* بطريرك الكلدان ينتقد الدستور العراقي الحالي
* كارثة تهدد حياة آلاف الموصليين
* هادي العامري.. مرشّح ميليشيا الحشد لرئاسة الوزراء
* القوات المشتركة والميليشيات تخطط لاقتحام الحدود السورية
* بروفيسور بريطاني يكشف السبب الحقيقي لاحتلال العراق
* محاولة تهريب صقور عراقية ثمينة بمنفذ سفوان
* حملة رئيس الوزراء حيدر العبادي الانتخابية تبلغ 28 مليون دولار
* غارات تركية تستهدف مناطق شمال العراق
* سامراء.. تغيير ديموغرافي ممنهج على يد الميليشيات

* ضبط جهاز تزوير تاريخ صلاحية المنتج بشاحنة إيرانية
بعد أن سيطرت إيران على السوق العراقية، بمساعدة أذنابها في العملية السياسية، أصبحت البضائع الإيرانية الرديئة ومنتهية الصلاحية تغزو الأسواق في المحافظات العراقية، وفي هذا السياق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، عن ضبط جهاز لطبع تاريخ صلاحية على عبوات المواد الغذائية “اكسباير” في شاحنة إيرانية فارغة بمنفذ زرباطية.
وقالت الهيئة في بيان إنه “تم ضبط جهاز لطبع تاريخ صلاحية على عبوات المواد الغذائية (اكسباير) في شاحنة إيرانية فارغة تروم المغادرة إلى الجانب الإيراني من قبل سيطرة مديريتنا بمنفذ زرباطية الحدودي”.
وأضافت الهيئة أنه “تم إحالة الشاحنة التي تحمل الجهاز الى مخفر شرطة زرباطية”.
يذكر أن هيئة المنافذ الحدودية تعلن بين الحين والآخر ضبط ممنوعات ومسافرين يحملون موادا محظورة في المنافذ الحدودية ومنع عبورها الى الأراضي العراقية.

* مقتل وإصابة ثمانية جنود أتراك شمال العراق
تشن تركيا عمليات عسكرية شمال العراق ضد مسلحي حزب العمال، حيث يتواجد الجيش التركي بكثافة في مناطق حدودية شمالي البلاد، ويتعرض جنوده بين الحين والآخر لقصف وهجمات من حزب العمال، وفي هذا السياق، أعلن الجناح المسلح ل‍حزب العمال، اليوم السبت، مقتل وإصابة ثمانية جنود أتراك بكمين شمال محافظة أربيل.
وقال الجناح في بيان إن “قواتنا نفذت كميناً ضد الجيش التركي في منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان الحدودية شمال أربيل”.
وأضاف البيان أن “الكمين أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة خمسة آخرين بجروح”.
وكان الجناح المسلح لحزب العمال أكد، الخميس الماضي، مقتل 19 جنديا تركيا في ثلاث عمليات متفرقة في منطقة سيدكان الحدودية شمال أربيل.
وتنفذ تركيا عمليات عسكرية ضد حزب العمال في مناطق حدودية شمال العراق، في ظل صمت حكومي مطبق، رغم ادعاءات السيادة المزعومة.

* الكشف عن حجم تأثير حزب الله اللبناني في القرار العراقي
تسيطر إيران وأتباعها من الميليشيات على مركز القرار في بغداد، بمباركة أذنابها في العملية السياسية، إلا أن ذلك تسبب في خلافات حادة داخل التحالف الوطني الحاكم، فيبدو التذمّر واضحاً داخل التحالف الوطني وكذلك قيادات ميليشيا الحشد الشعبي مما يسمونه “صكوك الغفران” التي يمنحها حزب الله في لبنان، لكل من يأتيه من السياسيين العراقيين الذين يرغبون بالعودة إلى بغداد أو الدخول في العملية السياسية، في وقت يؤكد آخرون أن الشفاعة لا تنحصر بالحزب بل بأطراف أخرى في سوريا وإيران تمارس الدور نفسه ويعتبرون ذلك إهانة للقضاء العراقي وتأكيداً على تهمة (اللادولة) في العراق.
وقال عضو بارز في التحالف الوطني الحاكم للعربي الجديد إن “الإخوة في حزب الله يشفعون لشخصيات لا يجب أن تعود للمشهد العراقي، وهناك موضوع خجل وحياء واحترام لمكانة الحزب تمنع معارضة شفاعتهم هذه، التي تكررت مرات عدة خلال الأشهر الماضية. ويبيّن أن الحزب أوصى أخيراً بعدم التعرض لشخص بعد أن ذهب إليهم في لبنان واجتمع مع إخوة مسؤولين في حزب الله هناك يهتمون بالشأن العراقي. وقال إن الشخص المعني كان يهاجم الحشد ويصفه بأنه مليشيات إيرانية، ويعتبر العراق محتل من إيران. وهو مقرّب من السعودية. ويضيف مستغرباً، الحزب ليست له مصلحة في ذلك، كما أنه لا يقبل منفعة دنيوية، فلماذا يحرجنا؟”.
ويذكّر العضو بشفاعة رئيس النظام السوري “بشار الأسد” بالمطلوب السابق للقضاء بتهم الإرهاب، عضو البرلمان العراقي الحالي “مشعان الجبوري” قائلاً إنه “حتى الآن يحاججنا السنّة والأكراد بمشعان عندما نتحدث عن القضاء وعدم التمييز بالأحكام، فقد أُسقطت عنه التهم وصار عضواً بالبرلمان وأُعيد له منزله ومزرعته التي قرر القضاء مصادرتها سابقاً منه”.
أما القيادي في تحالف دولة القانون، الذي يتزعمه “نوري المالكي” النائب “منصور البعيجي” فيؤكد رفضه لأي وساطات خارجية، خاصة لشخصيات كان لها دور في مرحلة العنف السابقة. ويضيف، في تصريح للعربي الجديد أن “هذا الموضوع شأن داخلي، ومع احترامي للإخوة في حزب الله، لكنني أعتقد بأن هذه الوساطات لم تعد مجدية، حتى لو عادوا، إذ لم يعد لديهم ثقل سياسي وجمهورهم فقدوه وليس لهم ثقل بين سكان مدنهم. وبيّن أن هناك شخصيات تورطت مع الإرهاب تتوسط للعودة اليوم هنا وهناك، وأعتقد أن القضاء هو الحكم الوحيد”.
أما النائب “كامل الغريري” فيوضح أنه “من المفترض ألا نحتاج لوساطة لو كان لدينا مشروع مصالحة حقيقي ونجد الوساطات عند أطراف كثيرة خارج العراق بالوقت الذي يجب الاستعاضة عنها بالمصالحة، ويلفت إلى أن هناك شخصيات يجب أن تعود لمناطقها ومدنها وعشائرها، ما دامت تؤمن بالعملية السياسية، فلمَ إبعادها من دون وجه حق؟”.
من جانبه يقول عضو التيار المدني العراقي “حسام العيسى” للعربي الجديد إن “هناك أشخاصاً تم استثناؤهم من مقصلة قانون المساءلة والعدالة بتوصية من حزب الله أو من شخصيات إيرانية. ويضيف أن الموضوع يمثل صورة مبسطة للوضع العراقي اليوم والتدخل فيه على مختلف المستويات، ويتابع، نعم هناك خمسة أو ستة أشخاص عادوا من الخارج وآخرون أفلتوا من المساءلة والعدالة، والكلام عن شفاعة خارجية من الحزب (حزب الله)، وآخرين قاموا بزيارة إلى طهران وانتهى كل شيء، بينهم كردي والآخرون من العرب السنة”.

* المليشيات العراقية تتخوف من استهدافها بعد ضربات سوريا
تدخلت الميليشيات العراقية في سوريا لمساندة نظام “بشار الأسد” بأوامر من إيران الداعمة لها، وبعد توجيه الولايات المتحدة ضربات لبعض المواقع في سوريا، ردا على استخدام نظام الاسد أسلحة كيميائية في ضرب بلدة دوما، أبدت هذه الميليشيات تخوفاً من استهدافها على الأراضي السورية، وفي هذا الصدد، حذرت الكتلة السياسية عن ميليشيا بدر، اليوم السبت، من مخطط أميركي لاستهداف فصائل ميليشيا الحشد على الحدود العراقية السورية.
وقال رئيس كتلة بدر النيابية “محمد ناجي” في تصريح صحفي إن “رغبة واشنطن بتوجيه ضربة جوية إلى الجارة سوريا تحت ذريعة استخدام الأسلحة الكيمائية في دوما لم تبن من فراغ بل هي خطة محكمة ليس المستهدف بها النظام السوري فقط بل هي تسير لأبعد من هذا، مشيراً إلى أن المخطط الأميركي يستهدف فصائل المقاومة بكل مكان ومن بينها فصائل الحشد الشعبي المرابطة على الشريط الحدودي العراقي السوري لمنع دخول الزمر الإرهابية”.
وأضاف ناجي أن “الولايات المتحدة تحاول وبعد الانتصارات التي تحققت للجيش السوري على (تنظيم الدولة) لتهريب بعض قياداتهم إلى داخل الأراضي العراقية، وهذا الامر لن يتحقق بوجود الحشد الشعبي الممسك بكل قوة بالشريط الحدودي، بالتالي فان توجيه ضربة جوية له بذريعة خطأ عسكري كما حصل في مرات سابقة سيكون هو السبيل لإدخال تلك القيادات لداخل الأراضي العراقية”.
وأكد ناجي على “أهمية أن يعي الجميع خطورة التهديدات الأميركية والمخطط الذي يتم المضي فيه والذي قد يكون البوابة لاصطدام بين قوى عالمية كبرى تنذر بشرارة حرب عالمية ثالثة ستحرق الأخضر واليابس والمستفيد الوحيد منها هو الكيان الصهيوني والإرهاب”.

* ناشطون: لافتات مرشحي الانتخابات تشوّه شوارع بغداد
امتلأت شوارع بغداد بلافتات المرشحين للانتخابات المقبلة، في أول يوم من انطلاق حملات الدعاية الانتخابية، فلم يخل شارع من شوارع العاصمة الرئيسة إلا واكتسى بهذه اللافتات بطريقة عشوائية شوهت الشكل العام لهذه الشوارع، حيث تشهد المحافظات العراقية رفع آلاف الصور لمرشحي الانتخابات مع ابتداء الحملات الدعائية، فيما انتقد المواطنون انتشار صور المرشحين بطريقة عشوائية، واصفين بأن هذه اللافتات والصور قد شوهت شوارع العاصمة.
وقال ناشط في تصريح صحفي إنه “مع بدء الحملة الدعائية للمرشحين في الانتخابات النيابية المقبلة، امتلأت شوارع العاصمة بغداد وجدرانها بالصور واللافتات الترويجية للأحزاب والمرشحين”.
وأضاف الناشط أن “انتشار الصور واللافتات بهذه الصورة العشوائية والفوضوية، قد شوهت شوارع العاصمة وجدرانها وأعمدة الطاقة بصورة عشوائية وفوضوية”.
وانتقد مواطنون في العاصمة، هذه الظاهرة التي وصفوها بأنها “غير حضارية” لا تليق بشكل ومعالم العاصمة بغداد.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، اليوم السبت، انطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل.
إلا أن الكثير من المرشحين لم ينتظر إعلان مفوضية الانتخابات للفترة المحددة للحملات الانتخابية، وقاموا بالترويج لأنفسهم منذ فترة طويلة برفع اللافتات وإقامة المؤتمرات والندوات والولائم في خرق واضح للقوانين.

* إعادة نحو 800 نازح إلى القائم رغم غياب أبسط الخدمات
تسعى الأحزاب السياسية منذ وقت طويل لإعادة النازحين إلى مناطقهم التي لا تزال مدمرة ومعدومة الخدمات بسبب الإهمال، من أجل استغلالهم انتخابيا بالتصويت لصالح جهات معينة، فعلى الرغم من انعدام أبسط الخدمات ومقومات الحياة في مدن غرب الأنبار، لا زالت الجهات الحكومية والسياسية تصرّ على إعادة العائلات النازحة إلى هذه المدن المدمرة والمهملة، حيث أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، عودة نحو 800 نازح إلى منازلهم في قضاء القائم غرب المحافظة.
وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة “علي عباس جهاكير” في بيان إن “نحو 742 نازحاً عادوا من مخيمات الوزارة في عامرية الفلوجة والخالدية والمدينة السياحية والرمادي في محافظة الأنبار و46 نازحاً عادوا من العاصمة بغداد منطقة الدورة إلى ديارهم بقضاء القائم، مبيناً أن كوادر فرع الوزارة في الأنبار قامت بنقل الأسر العائدة بحافلات ونقل أمتعتهم بشاحنات حمل خصصت لهم بالتعاون مع وزارة النقل”.
وأوضح جهاكير أن “كوادر فرع الوزارة في بغداد الكرخ وزعت 712 حصة من المساعدات الغذائية بين الأسر النازحة الساكنة في مخيمات أبي غريب (الشمس، الأهل، الأمل)، كما وزعت الوزارة 1,500 سلة غذائية و250 حصة من المفروشات بين النازحين في منطقة الأعظمية، فضلا عن توزيع كوادر فرع الوزارة في محافظة ديالى 3000 سلة غذائية بين الأسر النازحة”.

* مرشحو الموصل يهدرون مئات آلاف الدولارات في يوم واحد
في الوقت الذي تبدو الحكومة فيه عاجزة عن إعادة إعمار وتأهيل الموصل، وغير قادرة على تحسين الوضع الخدمي المزري في البلاد بسبب الأزمة المالية، تظهر الأموال الطائلة في حملات الدعاية الانتخابية للساسة المرشحين، وهو ما يكشف فساد هؤلاء الساسة ونهبهم لأموال الدولة، في غضون ذلك، أكد مراقبون وناشطون محليون، اليوم السبت، أن الحملة الانتخابية للمرشحين بلغت وفق أرقام وإحصاءات مدروسة 300 ألف دولار في اليوم الاول لها.
وقال “محمد سعد” وهو ناشط مدني ومسؤول منظمة الموصل أولا في تصريح صحفي إن “التقديرات والارقام التي حصلت عليها المنظمة بالتعاون مع منظمات أخرى، بلغت نحو 300 الف دولار امريكي صرفت في اليوم الاول لانطلاق الحملة الاعلانية للمرشحين في الموصل”.
وأضاف سعد أن “المبلغ في تزايد مستمر في الايام المقبلة”.
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل.

* إصابة شخص بهجوم مسلح للميليشيات جنوب بغداد
أصيب شخص بجروح، اليوم السبت، بعد تعرضه لهجوم مسلح من جانب الميليشيات المتنفذة بالقرب من منزله جنوبي بغداد.
وقال مصدر في الشرطة في تصريح صحفي إن “مسلحين فتحوا، اليوم، نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه شخص بالقرب من منزله بمنطقة حي العامل، جنوبي بغداد”.
وأضاف المصدر أن “الهجوم أسفر عن إصابة الشخص بجروح مختلفة نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج”.
وأوضح المصدر أن “قوات الشرطة قامت بتطويق المكان ونقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج”.
يشار إلى أن الميليشيات المتنفذة تقوم بأعمال قتل وإعدامات ميدانية وخطف وسرقة بالإكراه وغيرها من الانتهاكات بحق المواطنين وسط تواطؤ من الحكومة مع هذه الجرائم، التي تتم بدوافع طائفية.

* خلو مستشفى عام في ذي قار من مديرها منذ إسبوع
يعاني العراق من إهمال المسؤولين للمواطنين، وسط غياب الرقابة وضعف المحاسبة، ودخول المحسوبية والوساطة في التعامل مع حالات إهمال مصالح المواطنين، وفي هذا السياق أقر مصدر في دائرة صحة ذي قار بخلو مستشفى الشطرة العام شمال المحافظة من إدارة عامة تدير شؤونه منذ اسبوع كامل.
وقال المصدر في تصريح صحفي إن “مستشفى الشطرة العام في ذي قار بلا مدير بعد مرور اسبوع كامل على استقالة مديره السابق رافد الشطري”.
وأوضح المصدر أن “خلو الادارة من مدير مختص تسبب بتعطيل المصالح العامة للموظفين والمواطنين”.
وبين المصدر أن “هناك عزوف من أغلب الأطباء على تسلم المنصب بسبب تدخلات الإدارة المحلية بقضاء الشطرة في توجيهات المستشفى، الأمر الذي يسبب إرباك عمل داخل المشفى”.
وتابع المصدر أن “دائرة صحة ذي قار ما زالت تفاضل بين ثلاثة أطباء وهم “مظفر العوادي” و”صباح العمري” و”أكرم الغالبي” لتسلم إدارة المشفى”.

* ذي قار تتصدر المحافظات العراقية في عدد العشوائيات
أفادت مصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن محافظة ذي قار تعتبر من أكثر المحافظات العراقية في عدد المساكن العشوائية، في ظل الإهمال الحكومي لتوفير السكن اللائق لأصحاب الدخل المحدود.
وبحسب المصدر فإن “محافظة ذي قار تنتشر بها أكثر من 37 ألف وحدة سكنية عشوائية في مناطقها، ما جعل المحافظة تحتل المركز الثالث ين المحافظات الأخرى في عدد العشوائيات”.
وقال مواطنون إن “النسبة العالية لعدد العشوائيات في المحافظة بسبب تزايد عدد السكان، منتقدين الدور الحكومي في توفير السكن اللائق والرسمي لأصحاب الدخل المحدود”.
وبين المصدر أن “الدوافع إلى لجوء المواطنين إلى سكن العشوائيات، هو الدخل المحدود للعائلات، بالاضافة إلى تدني المستوى المعيشي والاقتصادي في عموم المحافظة”.

* جهات سياسية متهمة بالوقوف وراء عصابات المخدرات
توسعت تجارة المخدرات في العراق بعد عام 2003 بشكل غير مسبوق، وزادت عمليات التهريب عبر المنافذ الحدودية التي تسيطر عليها الأحزاب المتنفذة في البلاد، وفي ضوء ذلك اتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان “حاكم الزاملي”، جهات سياسية وأحزابا نافذة بالوقوف وراء اتساع ظاهرة الاتجار بالمخدرات في العراق.
وقال الزاملي في تصريح صحفي إن “المخدرات تأتي عبر إيران وأفغانستان وسورية ولبنان إلى المناطق الجنوبية والغربية بكميات كبيرة”.
وأضاف الزاملي أن “هناك متورطين كبار، من يستورد 16 مليون حبة من ميناء البصرة وبمبلغ 60 مليون دولار ليس تاجرا عاديا ولكن تاجرا مسنودا من أحزاب وكتل ومسؤولين”.
وتابع الزاملي أن ”مواقع زراعة المخدرات في المناطق الشمالية والوسطى، بينما تصنيع مادة الكريستال في بغداد التي تعد من التجارات المربحة وتدر أموالا طائلة”.

* مصرع مسؤول في استئناف ديالى إثر تفجير شرق بعقوبة
توفي، اليوم السبت، نائب رئيس محكمة استئناف ديالى القاضي “عبود الكرخي”، متأثرا بجروح أصيب بها إثر انفجار وقع بالأمس شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، بما يؤكد على استمرار حالة الانفلات الأمني وعجز القوات المشتركة عن ضبطها.
وقال مصدر محلي في محافظة ديالى، السبت، بأن “نائب رئيس محكمة استئناف ديالى القاضي عبود الكرخي توفي متاثراً بجروح أصيب بها بانفجار شرق ب‍عقوبة مساء يوم أمس”.
وأضاف المصدر أن “القاضي “عبود الكرخي” نائب رئيس محكمة استئناف ديالى توفي في مستشفى بعقوبة متاثرا بجروح أصيب بها بانفجار عبوة ناسفة في مركز ناحية كنعان (20كم شرق بعقوبة) مساء يوم أمس”.
يشار إلى أن ديالى وباقي المحافظات تشهد وقوع تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وحالات قتل وإعدامات ميدانية وخطف وسرقة بالإكراه وسط صمت حكومي تام وضعف عن ضبط تلك الأوضاع.

* نقل المرضى بطرق بدائية يثير استياء المواطنين
أهملت حكومات الاحتلال المتعاقبة القطاع الصحي في العراق، فبات ذلك القطاع في وضع غاية في السوء، الأمر الذي يتسبب في كثير من المعاناة للمواطنين البسطاء، وفي هذا الصدد، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي , اليوم الجمعة , مقطعا مصورا بقيام مواطن من محافظة البصرة بنقل مريض بواسطة دراجة نارية “الستوتة” وسط تساءل عن دور وزارة الصحة في نقل المرضى وتقديم الرعاية لهم.
وقال المغردون إن “المقطع الذي يحوي كلمات سخط وشجب وعتب للمواطنين جراء نقل مريض بصحبة قنينة أوكسجين طبية بعربة ”التكتك” دون نقله بواسطة سيارات الإسعاف”.
وتساءل المغردون “كيف لاغني محافظة في العراق وهي البصرة أن تصل إلى ذلك الحال من الإهمال الواضح من قبل الكوادر الطبية وعدم العناية بالمرضى”.

* قطع إحدى الطرق وسط بغداد بسبب مخاوف أمنية
أفاد مصدر مطلع في العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، بقطع طريق بالقرب من مستشفى الكندي وسط العاصمة بغداد، بعد الاشتباه بوجود جسم غريب، وذلك في ظل حالة الانفلات الأمني التي تعاني منها بغداد، نتيجة فشل الحكومة في السيطرة على الأوضاع فيها.
وقال المصدر في تصريح صحفي إن “القوات الأمنية قامت بقطع الطريق القريب من المستشفى الكندي بعد الاشتباه بوجود جسم غريب في الطريق”.
وشهدت العاصمة بغداد في وقت سابق، اليوم الجمعة، انفجار عبوة ناسفة قرب علوة للخضروات في منطقة الرضوانية، أسفر عن إصابة شخصين.
وبين الحين والآخر، تشهد العاصمة بغداد تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة في مناطق متفرقة منها، تستهدف المدنيين والقوات المشتركة، وتسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 14/04/2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الارامي  :: منتديات الشؤون السياسية والاخبارية :: اخبار العراق-
انتقل الى: