البيت الارامي

منتديات دينية,ثقافية,أجتماعية


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أميركا تحاصر ترسانة إيران وتدخلاتها بـ١٢ شرطاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3990
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

مُساهمةموضوع: أميركا تحاصر ترسانة إيران وتدخلاتها بـ١٢ شرطاً    الأربعاء مايو 23, 2018 1:03 am

أميركا تحاصر ترسانة إيران وتدخلاتها بـ١٢ شرطاً






أميركا تحاصر ترسانة إيران وتدخلاتها بـ١٢ شرطاً
تكبير الصورةتصغير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

ترحيب خليجي... وتحذير روسي من العواقب تمسك أوروبي بالاتفاق النووي - روحاني قلل من أهمية الاستراتيجية الجديدة
واشنطن/الشرق الأوسط:أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أمس، عن استراتيجية جديدة تجاه إيران، تحاصر ترسانتها النووية والصاروخية وتواجه تدخلاتها في منطقة الشرق الأوسط. وحدد بومبيو، في أول خطاب للسياسة الخارجية يلقيه منذ تسلمه مهامه، 12 شرطاً للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران.
وخيّر بومبيو النظام الإيراني بين الامتثال لهذه الشروط التي تقيد قدراته النووية والصاروخية وإنهاء دعمه للإرهابيين، أو مواجهة «أقسى عقوبات في التاريخ». وأعلن أن بلاده ستمارس «ضغوطاً مالية غير مسبوقة على النظام الإيراني»، مؤكداً أن ذلك «مجرد بداية فقط».
وتضمنت الشروط الـ12 انصياع إيران لمطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكشف كل التفاصيل العسكرية لبرنامجها النووي، وإنهاء نشر الصواريخ الباليستية والصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية، وإطلاق سراح المواطنين الأميركيين المحتجزين في إيران، وإنهاء دعم «الجماعات الإرهابية» في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك «حزب الله» وحركتا «حماس} و{الجهاد الإسلامي». كما طالب بومبيو إيران باحترام سيادة الحكومة العراقية ووقف دعم الميليشيات الحوثية، والعمل على تحقيق تسوية سياسية في اليمن، إضافة إلى سحب جميع القوات الإيرانية من سوريا، ووقف توفير ملاذات آمنة لقادة تنظيم القاعدة. وشدد وزير الخارجية الأميركي على ضرورة وقف إيران تهديداتها لدول المنطقة، بما في ذلك تهديدات تدمير إسرائيل وإطلاق الصواريخ التي تستهدف السعودية والإمارات.
ووجه بومبيو رسالة مباشرة للقادة الإيرانيين، مفادها أن «أنشطتكم الحالية ستواجه بعزم فولاذي». كما خصص جزءاً من خطابه للشعب الإيراني الذي قال إنه يعاني من وطأة تراجع الاقتصاد والفساد المستشري في الوقت الذي ينفق فيه النظام مئات المليارات من الدولارات لتمويل عمليات عسكرية في المنطقة.
وقلل الرئيس الإيراني حسن روحاني من خطاب بومبيو، وقال إن «العالم اليوم لا يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه}, مضيفاً {أن زمن هذه التصريحات قد ولى».
ولقي خطاب بومبيو ترحيبا خليجيا واسعا، وأكدت البحرين أنها «في موقع واحد مع الولايات المتحدة في مواجهة الخطر الإيراني»، فيما أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، في تغريدة، أن مقاربة بومبيو حول السياسة الإيرانية «دقيقة، والاستراتيجية الصارمة التي أعلنها نتيجة طبيعية للسلوك الإيراني عبر السنوات».
في المقابل، حذر مسؤول في الخارجية الروسية من أن التصريحات الأميركية «القوية» قد تؤدي إلى تشديد مواقف طهران إزاء عدد من الملفات الإقليمية.
أوروبيا، قالت مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إنه «ليس هناك حل بديل» للاتفاق النووي مع إيران، فيما حذر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون من أن المفاوضات الموسعة مع إيران التي تسعى إليها واشنطن ستكون «صعبة للغاية»، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
أميركا تحاصر ترسانة إيران وتدخلاتها بـ١٢ شرطاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الارامي  :: منتديات الشؤون السياسية والاخبارية :: الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: