البيت الارامي

منتديات دينية,ثقافية,أجتماعية


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واشنطن تحاصر انتهاكات إيران لحقوق الانسان بحزمة عقوبات جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 4348
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

مُساهمةموضوع: واشنطن تحاصر انتهاكات إيران لحقوق الانسان بحزمة عقوبات جديدة    الأربعاء مايو 30, 2018 10:42 pm

واشنطن تحاصر انتهاكات إيران لحقوق الانسان بحزمة عقوبات جديدة





واشنطن تحاصر انتهاكات إيران لحقوق الانسان بحزمة عقوبات جديدة
العقوبات الجديدة تشمل عددا من المنظمات الإيرانية بينها مجموعة أنصار حزب الله والتلفزيون الرسمي الإيراني وسجن معروف بأنه معقل للتعذيب وأيضا مسؤولين متهمين بخرق حقوق الإنسان.




الأربعاء 2018/05/30








ايران تجاهلت التحذيرات الدولية من الامعان في القمع












واشنطن تزيد الضغط على النظام الإيراني



توسيع العقوبات يستهدف محاصرة النظام الإيراني ماليا وتجاريا



مجموعة حزب الله الإيرانية متهمة باستهداف نساء في اصفهان بالحمض



معتقلات إيرانيات تعرض لاعتداءات جسدية وجنسية وصدمات كهربائية



العقوبات الجديدة تأتي بعد تلويح إيران بقمع اي احتجاجات محتملة



واشنطن - أعلنت الولايات المتحدة الاربعاء فرض عقوبات جديدة على عدد من المنظمات الإيرانية، بينها مجموعة أنصار حزب الله والتلفزيون الرسمي الإيراني وسجن معروف بأنه معقل للتعذيب وأيضا مسؤولين متهمين بخرق حقوق الإنسان.
وتضاف هذه العقوبات إلى تلك التي اتخذها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الثامن من مايو/ايار بعد أن أعلن سحب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015، وذلك لزيادة الضغط على النظام الايراني ومحاصرته ماليا وتجاريا.
وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين في بيان إن الوزارة "تتحرك لجعل النظام الإيراني يتحمل مسؤولية انتهاك حقوق الإنسان وفرض رقابة والقيام بأعمال مقززة بحق مواطنيه أنفسهم".
وجاء في البيان أن مجموعة "أنصار الله" هي "منظمة مدعومة من النظام الذي يضطهد الشعب الايراني" واتهمها بالمسؤولية عن موجة من الاعتداءات بالحمض استهدفت نساء في أصفهان (وسط) عام 2014 وعن قمع التظاهرات الطلابية.













واستهدفت العقوبات أيضا ثلاثة مسؤولين في هذه المنظمة بينهم المسؤول في مدينة مشهد (شمال شرق) لدوره في الهجوم على مقر القنصلية السعودية مطلع العام 2016.
كما وضع سجن ايوين في شمال طهران حيث يحتجز السجناء السياسيون على لائحة العقوبات.
وأوضح البيان أن السجناء هناك يتعرضون "لاعتداءات جسدية وجنسية ويعذبون بالصدمات الكهربائية".
وأوضح البيان أيضا أنه تم وضع مسؤولين اثنين تابعين للأجهزة الحكومية الخاصة بمراقبة الانترنت على لائحة العقوبات. وقال إن هذه الأجهزة "تحظر وتحد من حرية التعبير والتجمع السلمي وبينها المجلس الأعلى للفضاء الالكتروني".
وهناك أيضا جمعية هانيستا المتهمة بإعداد تطبيق يشبه تماما تطبيق تلغرام للرسائل "لتمكين النظام من مراقبة مستخدميه الأجانب والإيرانيين".
وشملت العقوبات الأميركية أيضا عبدالعلي علي عسكري المدير العام للتلفزيون الرسمي الإيراني المتهم بـ"فرض رقابة على الكثير من وسائل الاعلام وبث اعترافات انتزعت بالقوة من سجناء سياسيين".








































PreviousNext





وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت منذ قرار الرئيس الأميركي الانسحاب من الاتفاق النووي، أنها ستشدد العقوبات على إيران لكبح نشاطاتها المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.
وتعتبر واشنطن أن الاتفاق النووي الذي انسحبت منه، يتضمن عيوبا كثيرة وأنه لم يكبح نشاطاتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة بما في ذلك برنامجها للصواريخ الباليستية وتدخلات طهران في عدد من دول المنطقة بينها سوريا والعراق ولبنان واليمن.
وقبل حزمة العقوبات الجديدة التي أعلنتها وزارة الخزانة الأميركية الأربعاء، قال متحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية الأحد الماضي، إن قوات الأمن "ستواجه بحزم" الاضطرابات التي يمكن أن تستغلها الولايات المتحدة و"أعداء" آخرون وذلك بعد موجة احتجاجات شهدتها إيران بسبب قضايا اقتصادية في الأساس.
وأثارت العودة المحتملة للعقوبات الاقتصادية الأميركية بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية، اضطرابات عمالية واحتجاجات في إيران خلال الأسابيع القليلة الماضية نظمتها عدة جماعات بينها مدرسون وسائقو شاحنات.
وفي وقت سابق هذا الشهر قتل شخصان على الأقل في مدينة كازرون بجنوب إيران حينما أشعل المحتجون النار في مركز للشرطة.
وتحرص النخبة الحاكمة في إيران على منع تكرار للاضطرابات التي وقعت أواخر ديسمبر/كانون الأول عندما وقعت مظاهرات في 80 مدينة وبلدة بسبب مستويات المعيشة السيئة ودعا بعض المحتجين الزعماء الدينيين إلى التنحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن تحاصر انتهاكات إيران لحقوق الانسان بحزمة عقوبات جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الارامي  :: منتديات الشؤون السياسية والاخبارية :: الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: