البيت الارامي

منتديات دينية,ثقافية,أجتماعية


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحالف يضم تيار الصدر وكتلة العبادي و14 قائمة انتخابية يعلن تشكيل أكبر كتلة في البرلمان العراقي Sep 02, 2018 رئيس الورزار الع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3996
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

مُساهمةموضوع: تحالف يضم تيار الصدر وكتلة العبادي و14 قائمة انتخابية يعلن تشكيل أكبر كتلة في البرلمان العراقي Sep 02, 2018 رئيس الورزار الع   الإثنين سبتمبر 03, 2018 4:52 am

تحالف يضم تيار الصدر وكتلة العبادي و14 قائمة انتخابية يعلن تشكيل أكبر كتلة في البرلمان العراقي


Sep 02, 2018
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومقتدى الصدر
بغداد: أظهرت وثيقة نشرتها وكالة الأنباء العراقية اليوم أن تحالفا سياسيا أُعلن اليوم الأحد يضم 177 عضوا في مجلس النواب العراقي من 16 قائمة انتخابية مما يجعله الكتلة الأكثر عددا بالبرلمان المنتخب حديثا.
كانت الوكالة نشرت في وقت سابق نسخة ليست نهائية من الوثيقة قبل توقيع المزيد من الكتل السياسية عليها. وأصبح للتحالف الذي يضم تيار رجل الدين مقتدى الصدر وكتلة رئيس الوزراء حيدر العبادي عدد كاف من المقاعد لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.
وكان اجتماع عقد، مساء اليوم الأحد، للاتفاق على تشكيل الكتلة الأكثر عددا التي ستدخل البرلمان العراقي يوم غد الاثنين، وتتولى تسمية رئيس الحكومة الجديدة.
وتوقعت المصادر أن يرتفع عدد المنضمين إلى الكتلة الأكثر عددا، قوى أخرى خلال الساعات المقبلة، وقبل عقد جلسة البرلمان صباح غد الاثنين.
ومن المنتظر أن يعقد البرلمان العراقي غدا أولى جلساته برئاسة أكبر الأعضاء سنا النائب المستقل محمد علي زيني، وسيتم أداء اليمين القانوني ثم إلقاء كلمات لكل من الرئيس العراقي الحالي فؤاد معصوم ورئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، ورئيس الحكومة حيدر العبادي. (وكالات).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
تحالف يضم تيار الصدر وكتلة العبادي و14 قائمة انتخابية يعلن تشكيل أكبر كتلة في البرلمان العراقي Sep 02, 2018 رئيس الورزار الع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الارامي  :: منتديات الشؤون السياسية والاخبارية :: اخبار العراق-
انتقل الى: